Pour faciliter la communication entre les étudiants algériens préparant un magistère et les doctorants titulaires d'un magistère et tous les diplômés du système classique

Nous cherchons des modérateurs pour nous aider à gérer et améliorer le forum, SVP contactez l'administrateur, merci d'avance pour votre soutien!
Derniers sujets
» Inscription doctorat cotutelle ????
Aujourd'hui à 17:24 par chemistrym

» INSCRIPTION AU MASTER BIOLOGIE UNIVERSITE DE BLIDA
Jeu 21 Sep 2017 - 22:55 par Invité

» inscription 1ere année doctorat en science (doctorat classique)
Mer 20 Sep 2017 - 21:18 par vadim

» je cherche une solution
Dim 17 Sep 2017 - 21:48 par bbilel

» Déroulement de la préparation du doctorat aprés admission
Ven 15 Sep 2017 - 10:54 par HC79

» doctorat en science en architecture
Mar 12 Sep 2017 - 11:48 par Invité

» Concours de Doctorat 2017/2018 ?
Mar 29 Aoû 2017 - 17:53 par Abdou13016

» Recrutements MAB - Les dernières annonces
Dim 27 Aoû 2017 - 18:21 par Invité

» possibilité de se réinscrire
Sam 26 Aoû 2017 - 17:44 par Invité

» msila mab 2017
Mer 16 Aoû 2017 - 21:40 par Invité

» cherche une réponse
Mar 15 Aoû 2017 - 23:12 par Invité

» Résultats concours MAB de chlef
Dim 13 Aoû 2017 - 21:47 par mario

» Démarches Vacations
Sam 12 Aoû 2017 - 15:07 par Invité

» Concours recrutement SBA
Mer 9 Aoû 2017 - 15:44 par wardababa

» Sujets Doctorat informatique avec les corrigés
Lun 7 Aoû 2017 - 18:22 par ImeneMosta

» Sujets Doctorat informatique avec les corrigés
Lun 7 Aoû 2017 - 18:21 par ImeneMosta

» Sujets Doctorat informatique avec les corrigés
Lun 7 Aoû 2017 - 18:21 par ImeneMosta

» Sujets Doctorat informatique avec les corrigés
Lun 7 Aoû 2017 - 18:20 par ImeneMosta

» Sujets Doctorat informatique avec les corrigés
Lun 7 Aoû 2017 - 18:17 par ImeneMosta

» Concours recrutement Biskra
Lun 7 Aoû 2017 - 17:21 par Esperenza

» Résultat du concours
Lun 31 Juil 2017 - 18:31 par wardababa

» Questions Entretiens enseignement supérieur
Dim 30 Juil 2017 - 12:36 par Esperenza

» هل من جديد حول جامعة عنابة
Jeu 27 Juil 2017 - 14:09 par Noreen

»  Concours recrutement enseignement supérieur 2017-2018
Lun 24 Juil 2017 - 18:10 par Noreen

» recrutement univ saida
Jeu 20 Juil 2017 - 12:58 par Invité

Science Actualités
Science Magazine News
Nature Magazine News
Visitors Map
Chat
Qui est en ligne ?
Il y a en tout 27 utilisateurs en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 27 Invités

Aucun

Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 142 le Lun 23 Sep 2013 - 22:02

Vous n'êtes pas connecté. Connectez-vous ou enregistrez-vous

lettre à l'attention de monsieur le président en arabe

Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas  Message [Page 1 sur 1]

16manewella

avatar
سعادة رئيس الجمهورية
يشرفنا أن نرفع إلى فخامتكم هذا الكتاب معربين لكم فيه عن استيائنا للوضع المزري الذي آلت إليه جامعتنا والتي تعاني حالة من التوتر الشديد في الوقت الراهن.يأتي هذا في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه سيادتكم بالطلبة في حين تظل الإمكانيات المهيأة والتدابير المتخذة من طرف الدولة غير كافية وبعيدة كل البعد عما هو حاصل في أرض الواقع وداخل مؤسساتنا الجامعية من تعسف واستهتار كبيرين والتي لا يمكن تجاهلهما إذا ما أردنا المضي قدماً نحو تحقيق جامعة مميزة ومتطورة
سعادة الرئيس إن من بين العقبات التي تعرقل حسن سير مؤسساتنا
- تدهور نوعية التكوين (التدفق المتزايد للطلبة نقص المؤطرين،و نقص المعدات وهذا بالرغم من الميزانية الموفرة من طرف الدولة)
- التكوين العشوائي للطلبة والغير خاضع للمقاييس دولية، بل الأسوأ من دلك أن هذا التكوين والذي وضع بطريقة متسرعة وعلى أسس سطحية لا يتماشى و احتياجات الدولة في مجالي البحت والصناعة
- حركة الاحتجاجات الدائمة والناجمة عن تراكم المشاكل البيداغوجية داخل المؤسسات الجامعية والتي عجزت الإدارة عن حلها نظرا لعدم ايلاءها الاهتمام اللازم والتي تفاقمت مع صدور المرسوم الرئاسي 315_10 الذي حمل في طياته قرارات جائرة (غير عادلة) قد تؤدي بجامعتنا إلى الهلاك
- نقص الحوار بين الجهات المسؤولة والأسرة الجامعية
- غياب التقييم الفعلي والمراقبة الصارمة للتعديلات الموضوعة والنظام المنتهج في التعليم العالي
إننا و أمام هذه الوضعية المتأزمة قد ارتأينا سعادة الرئيس مقاسمتكم بإعتباركم القاضي الأول للبلاد تحسرنا واستياءنا لعدم مبالاة المسؤولين وعجزهم عن تولي إدارة مشاكلنا بالإضافة إلى قلقنا عن مصير الجامعة ومستقبلها ،هذه الأخيرة التي أصبحت وللأسف عنصراً فاعلا في زيادة نسبة البطالة إلى معدات تثير القلق
سعادة الرئيس
-إلى متى سوف نقبل بظاهرة هجرة الأدمغة
-إلى متى ستظل الهجرة غير الشرعية"الحراقة" والتي غالباً ما يكن أفرادها من الطلبة وخريجي الجامعات ظاهرة شائعة في بلادنا
-إلى متى سوف يبقى توظيف الطلبة الجامعيين سواء في قطاع التعليم أو في القطاعات الاقتصادية الأخرى مبنياً على أسس بعيدة تماماً عن الكفاءات العلمية والمهارات المهنية
-إلى متى سوف تظل سياسة القمع منتهجة في حق الطالب الجزائري حتى داخل الحرم الجامعي وإلى متى سوف تنتهك حريته في التعبير عن أرائه والمطالبة بحقوقه في حين يبقى المسؤول عن الوضع المؤسف الذي وصلنا إليه دون عقاب
-إلى متى سننتظر من الطالب الجزائري الكثير في حين لا نوفر له سوى القليل فالمشاكل التي يعيشها و المتمثلة في سوء الاستقبال و تدهور مستوى الإقامة الجامعية و ألمطاعم ، تدني قيمة المنح الدراسية مع انعدام وسائل الترفيه والرياضة كافية في جعله عاجز حتى عن التفكير في اتمام الدراسة
-إنا بكتابنا هذا ندعوكم فخامة الرئيس وكلنا ثقةٌ في وطنيتكم بعد نظركم وقدرتكم على اتخاذ القرار المناسب للتدخل السريع استدراكا للوضع و رفعا للضرر بوقفة غايتها المثلى النهوض بجزائر جديدة و إننا كطلبة و مثقفين جزائريين، سنقف معكم ضد المخططات الساعية إلى تدهور التعليم في البلاد و نلتمس من سيادتكم الأخذ بأيدينا عاملين معا على كسر الجمود ساعين لإعادة تأهيل الجامعة الجزائرية حتى تتمكن من تنفيذ مهامها النبيلة و هو الشيء الذي لا يتم الا ب
- دراسة التعديلات التي تطرأ على مجالي التعليم العالي والبحت العلمي وذلك بالتضامن والتعاون مع الأطراف المعنية و بالتالي جميع أفراد الأسرة الجامعية
- التكفل السريع والاستجابة الفعلية لمطالب الجامعيين التي تم ايداعها على مستوى الوزارة المعنية

- إقامة حوار صادق وصريح بين الممثلين الشرعيين للطلبة والجهات المعنية.

- دعم الجامعة ماديا و معنويا بهدف رفع مستواها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

- توجيه الجامعة نحو آفاق و تطلعات الاقتصاد الوطني مع العمل على منح الإمكانيات اللازمة لتشجيع خلق مشاريع تساعد على توفير فرص عمل مثمرة للجامعيين.

سيادة الرئيس نأمل أن يلقى نداءنا هدا اهتماما خاصا و آذانا صاغية كما عاهدناه دائمامن فخامتكم و في عديد المناسبات
في الأخير تقبلوا منا فخامة الرئيس خالص عبارات الشكر الاحترام و التقدير.

ممثلو طلبة الجامعات و المدارس الجزائرية

16manewella

avatar
c'est juste un essai j aimerai bien savoir votre avis et merci pour votre aide flower

3 réponse lettre président en arabe le Ven 18 Mar 2011 - 21:22

micro-usthb

avatar
salem manwella.

ma chérie hada win cheft la lettre en arabe. y a des erreurs qu'on doit corriger.

el mohim pas de problème je le ferrai cette soirée et je te l'envoie.


bey Embarassed Embarassed Laughing

16manewella

avatar
micro-usthb a écrit:salem manwella.

ma chérie hada win cheft la lettre en arabe. y a des erreurs qu'on doit corriger.

el mohim pas de problème je le ferrai cette soirée et je te l'envoie.


bey Embarassed Embarassed Laughing



mercii nanou je compte sur toi ma chérie

16-NEO2005


سعادة رئيس الجمهورية
يشرفنا أن نرفع إلى فخامتكم هذا الكتاب معربين لكم فيه عن استيائنا للوضع المزري الذي آلت إليه جامعتنا والتي تعاني حالة من التوتر الشديد في الوقت الراهن.يأتي هذا في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه سيادتكم بالطلبة في حين تظل الإمكانيات المهيأة والتدابير المتخذة من طرف الدولة غير كافية وبعيدة كل البعد عما هو حاصل في أرض الواقع وداخل مؤسساتنا الجامعية من تعسف واستهتار كبيرين والتي لا يمكن تجاهلهما إذا ما أردنا المضي قدماً نحو تحقيق جامعة مميزة ومتطورة
سعادة الرئيس إن من بين العقبات التي تعرقل حسن سير مؤسساتنا
- تدهور نوعية التكوين (التدفق المتزايد للطلبة نقص المؤطرين،و نقص المعدات وهذا بالرغم من الميزانية الموفرة من طرف الدولة)
- التكوين العشوائي للطلبة والغير خاضع للمقاييس دولية، بل الأسوأ من دلك أن هذا التكوين والذي وضع بطريقة متسرعة وعلى أسس سطحية لا يتماشى و احتياجات الدولة في مجالي البحت والصناعة
- حركة الاحتجاجات الدائمة والناجمة عن تراكم المشاكل البيداغوجية داخل المؤسسات الجامعية والتي عجزت الإدارة عن حلها نظرا لعدم ايلاءها الاهتمام اللازم والتي تفاقمت مع صدور المرسوم الرئاسي 315_10 الذي حمل في طياته قرارات جائرة (غير عادلة) قد تؤدي بجامعتنا إلى الهلاك
- نقص الحوار بين الجهات المسؤولة والأسرة الجامعية
- غياب التقييم الفعلي والمراقبة الصارمة للتعديلات الموضوعة والنظام المنتهج في التعليم العالي
إننا و أمام هذه الوضعية المتأزمة قد ارتأينا سعادة الرئيس مقاسمتكم بإعتباركم القاضي الأول للبلاد تحسرنا واستياءنا لعدم مبالاة المسؤولين وعجزهم عن تولي إدارة مشاكلنا بالإضافة إلى قلقنا عن مصير الجامعة ومستقبلها ،هذه الأخيرة التي أصبحت وللأسف عنصراً فاعلا في زيادة نسبة البطالة إلى معدات تثير القلق
سعادة الرئيس
-إلى متى سوف نقبل بظاهرة هجرة الأدمغة
-إلى متى ستظل الهجرة غير الشرعية"الحراقة" والتي غالباً ما يكن أفرادها من الطلبة وخريجي الجامعات ظاهرة شائعة في بلادنا
-إلى متى سوف يبقى توظيف الطلبة الجامعيين سواء في قطاع التعليم أو في القطاعات الاقتصادية الأخرى مبنياً على أسس بعيدة تماماً عن الكفاءات العلمية والمهارات المهنية
-إلى متى سوف تظل سياسة القمع منتهجة في حق الطالب الجزائري حتى داخل الحرم الجامعي وإلى متى سوف تنتهك حريته في التعبير عن أرائه والمطالبة بحقوقه في حين يبقى المسؤول عن الوضع المؤسف الذي وصلنا إليه دون عقاب
-إلى متى سننتظر من الطالب الجزائري الكثير في حين لا نوفر له سوى القليل فالمشاكل التي يعيشها و المتمثلة في سوء الاستقبال و تدهور مستوى الإقامة الجامعية و ألمطاعم ، تدني قيمة المنح الدراسية مع انعدام وسائل الترفيه والرياضة كافية في جعله عاجز حتى عن التفكير في اتمام الدراسة
-إنا بكتابنا هذا ندعوكم فخامة الرئيس وكلنا ثقةٌ في وطنيتكم بعد نظركم وقدرتكم على اتخاذ القرار المناسب للتدخل السريع استدراكا للوضع و رفعا للضرر بوقفة غايتها المثلى النهوض بجزائر جديدة و إننا كطلبة و مثقفين جزائريين، سنقف معكم ضد المخططات الساعية إلى تدهور التعليم في البلاد و نلتمس من سيادتكم الأخذ بأيدينا عاملين معا على كسر الجمود ساعين لإعادة تأهيل الجامعة الجزائرية حتى تتمكن من تنفيذ مهامها النبيلة و هو الشيء الذي لا يتم الا ب
- دراسة التعديلات التي تطرأ على مجالي التعليم العالي والبحت العلمي وذلك بالتضامن والتعاون مع الأطراف المعنية و بالتالي جميع أفراد الأسرة الجامعية
- التكفل السريع والاستجابة الفعلية لمطالب الجامعيين التي تم ايداعها على مستوى الوزارة المعنية

- إقامة حوار صادق وصريح بين الممثلين الشرعيين للطلبة والجهات المعنية.

- دعم الجامعة ماديا و معنويا بهدف رفع مستواها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

- توجيه الجامعة نحو آفاق و تطلعات الاقتصاد الوطني مع العمل على منح الإمكانيات اللازمة لتشجيع خلق مشاريع تساعد على توفير فرص عمل مثمرة للجامعيين.

سيادة الرئيس نأمل أن يلقى نداءنا هدا اهتماما خاصا و آذانا صاغية كما عاهدناه دائمامن فخامتكم و في عديد المناسبات
في الأخير تقبلوا منا فخامة الرئيس خالص عبارات الشكر الاحترام و التقدير.

ممثلو طلبة الجامعات و المدارس الجزائرية


voilà j'ai marqué ce que j'ai trouvé comme fautes d'orthographe et de grammaire
je vais essayer de rédiger une version corrigée

16-NEO2005


فخامة رئيس الجمهورية
يشرفنا أن نرفع إلى فخامتكم هذا الكتاب معربين لكم فيه عن استيائنا للوضع المزري الذي آلت إليه جامعتنا والتي تعاني حالة من التوتر الشديد في الوقت الراهن. يأتي هذا في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه سيادتكم بالطلبة في حين تظل الإمكانيات المهيأة والتدابير المتخذة من طرف الدولة غير كافية وبعيدة كل البعد عما هو حاصل في أرض الواقع وداخل مؤسساتنا الجامعية من تعسف واستهتار كبيرين والتي لا يمكن تجاهلهما إذا ما أردنا المضي قدماً نحو تحقيق جامعة مميزة ومتطورة
فخامة الرئيس إن من بين العقبات التي تعرقل حسن سير مؤسساتنا
- تدهور نوعية التكوين (التدفق المتزايد للطلبة نقص المؤطرين،و نقص المعدات وهذا بالرغم من الميزانية الموفرة من طرف الدولة)
- التكوين العشوائي للطلبة وغير خاضع للمقاييس دولية، بل الأسوأ من ذلك أن هذا التكوين والذي وضع بطريقة متسرعة وعلى أسس سطحية لا يتماشى و احتياجات الدولة في مجالي البحث والصناعة
- حركة الاحتجاجات الدائمة والناجمة عن تراكم المشاكل البيداغوجية داخل المؤسسات الجامعية والتي عجزت الإدارة عن حلها نظرا لعدم إيلاءها الاهتمام اللازم والتي تفاقمت مع صدور المرسوم الرئاسي 315_10 الذي حمل في طياته قرارات جائرة (غير عادلة) قد تؤدي بجامعتنا إلى الهلاك
- نقص الحوار بين الجهات المسؤولة والأسرة الجامعية
- غياب التقييم الفعلي والمراقبة الصارمة للتعديلات الموضوعة والنظام المنتهج في التعليم العالي
إننا و أمام هذه الوضعية المتأزمة قد ارتأينا سيادة الرئيس مقاسمتكم بإعتباركم القاضي الأول للبلاد تحسرنا واستياءنا لعدم مبالاة المسؤولين وعجزهم عن تولي إدارة مشاكلنا بالإضافة إلى قلقنا عن مصير الجامعة ومستقبلها ،هذه الأخيرة التي أصبحت وللأسف عنصراً فاعلا في زيادة نسبة البطالة إلى معدات تثير القلق
سيادة الرئيس
-إلى متى سوف نقبل بظاهرة هجرة الأدمغة
-إلى متى ستظل الهجرة غير الشرعية"الحراقة" والتي غالباً ما يكن أفرادها من الطلبة وخريجي الجامعات ظاهرة شائعة في بلادنا
-إلى متى سوف يبقى توظيف الطلبة الجامعيين سواء في قطاع التعليم أو في القطاعات الاقتصادية الأخرى مبنياً على أسس بعيدة تماماً عن الكفاءات العلمية والمهارات المهنية
-إلى متى سوف تظل سياسة القمع منتهجة في حق الطالب الجزائري حتى داخل الحرم الجامعي وإلى متى سوف تنتهك حريته في التعبير عن أرائه والمطالبة بحقوقه في حين يبقى المسؤول عن الوضع المؤسف الذي وصلنا إليه دون عقاب
-إلى متى سننتظر من الطالب الجزائري الكثير في حين لا نوفر له سوى القليل فالمشاكل التي يعيشها و المتمثلة في سوء الاستقبال و تدهور مستوى الإقامة الجامعية و المطاعم ، تدني قيمة المنح الدراسية مع انعدام وسائل الترفيه والرياضة كافية في جعله عاجز حتى عن التفكير في إتمام الدراسة
-إننا بكتابنا هذا ندعوكم فخامة الرئيس وكلنا ثقةٌ في وطنيتكم بعد نظركم وقدرتكم على اتخاذ القرار المناسب للتدخل السريع استدراكا للوضع و رفعا للضرر بوقفة غايتها المثلى النهوض بجزائر جديدة و إننا كطلبة و مثقفين جزائريين، سنقف معكم ضد المخططات الساعية إلى تدهور التعليم في البلاد و نلتمس من سيادتكم الأخذ بأيدينا عاملين معا على كسر الجمود ساعين لإعادة تأهيل الجامعة الجزائرية حتى تتمكن من تنفيذ مهامها النبيلة و هو الشيء الذي لا يتم الا ب
- دراسة التعديلات التي تطرأ على مجالي التعليم العالي والبحت العلمي وذلك بالتضامن والتعاون مع الأطراف المعنية و بالتالي جميع أفراد الأسرة الجامعية
- التكفل السريع والاستجابة الفعلية لمطالب الجامعيين التي تم إيداعها على مستوى الوزارة المعنية

- إقامة حوار صادق وصريح بين الممثلين الشرعيين للطلبة والجهات المعنية.

- دعم الجامعة ماديا و معنويا بهدف رفع مستواها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

- توجيه الجامعة نحو آفاق و تطلعات الاقتصاد الوطني مع العمل على منح الإمكانيات اللازمة لتشجيع خلق مشاريع تساعد على توفير فرص عمل مثمرة للجامعيين.

سيادة الرئيس نأمل أن يلقى نداءنا هدا اهتماما خاصا و آذانا صاغية كما عاهدناه دائمامن فخامتكم و في عديد المناسبات
في الأخير تقبلوا منا فخامة الرئيس خالص عبارات الشكر الاحترام و التقدير.


ممثلو طلبة الجامعات و المدارس الجزائرية

16-NEO2005


explications :
سعادة تقال للسفراء فقط - سعادة السفير
الرئيس نقول فخامة او سيادة

الغير = les autres
غير = autre que
كلة غير تكون غير معرفة إذا كانت متبوعة بكلمة معرفة

إيلاءها -- أولى - فعل من أربع أحرف -- همزة قطع
إتمام - أتم - فعل من أربع أحرف - همزة قطع
إيداع -- نفس الشيء

voilà j'ai pas voulu touché aux expressions
je vous laisse le soin de faire ça

merci
a+

16manewella

avatar
16-NEO2005 a écrit:explications :
سعادة تقال للسفراء فقط - سعادة السفير
الرئيس نقول فخامة او سيادة

الغير = les autres
غير = autre que
كلة غير تكون غير معرفة إذا كانت متبوعة بكلمة معرفة

إيلاءها -- أولى - فعل من أربع أحرف -- همزة قطع
إتمام - أتم - فعل من أربع أحرف - همزة قطع
إيداع -- نفس الشيء

voilà j'ai pas voulu touché aux expressions
je vous laisse le soin de faire ça

merci
a+
merciiiiiii NEO , merci infiniment mais si tu ve mettre des expressions meilleure à toi de le faire moi g pas voulu touché car on m'a demandé une traduction intégrale de la lettre en français voila
merci encore

16-NEO2005


pas de quoi
je vais voir si y a des expression à revoir
mais c'est très correcte

Contenu sponsorisé


Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut  Message [Page 1 sur 1]

Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Permission de ce forum:
Vous pouvez répondre aux sujets dans ce forum