Pour faciliter la communication entre les étudiants algériens préparant un magistère et les doctorants titulaires d'un magistère et tous les diplômés du système classique

Nous cherchons des modérateurs pour nous aider à gérer et améliorer le forum, SVP contactez l'administrateur, merci d'avance pour votre soutien!
Derniers sujets
» Recrutement
Ven 24 Mar 2017 - 17:45 par Invité

» DES INFORMATIONS
Mar 14 Mar 2017 - 12:38 par Invité

»  Programme de formation à l'étranger (PROFAS B+ ) 2017-2018
Lun 6 Mar 2017 - 18:10 par Dr.doctor

» Bourse PNE 2017-2018
Mer 22 Fév 2017 - 23:43 par Invité

» AGENCE DE RECRUTEMENT ET DE PLACEMENT INTERNATIONAL AGRÉE PAR LES GOUVERNEMENTS AMÉRICAIN, AUSTRALIEN AFRICAIN ET CANADIEN.
Lun 20 Fév 2017 - 15:36 par Invité

» aidez moi svp: comment publier un article scientifique
Jeu 16 Fév 2017 - 12:16 par Invité

» sujet doctorat gestion et commerce 2015/2016 umm to
Jeu 9 Fév 2017 - 23:07 par cherif.fatima

» AMONSIEUR LE PREMIER MINISTRE
Mer 8 Fév 2017 - 7:53 par Invité

» A MONSIEUR LE MINISTRE DE L'ENSEIGNEMENT SUPERIEUR ET DE LA RECHERCHE SCIENTIFIQUE
Mer 1 Fév 2017 - 7:59 par Invité

» signature de reprise après les vacances d'hiver
Mer 25 Jan 2017 - 12:29 par becbil_ford

» Colloque sur l'Optimisation et les Systèmes d'Information COSI'2017, 14 au 16 Mai 2017, Bouira (Algérie) Université Akli Mohand Oulhadj
Mer 11 Jan 2017 - 12:41 par Admin

» 2éme Congrès de Physique et Chimie Quantique CPCQ17 Et les 12émes Journées de Chimie Théorique et Computationnelle JCTC12 à Tizi Ouzou, du 27 au 29 mars 201
Mer 11 Jan 2017 - 12:38 par Admin

» مس التقشف المنح الجامعيه للدكاترة
Mer 11 Jan 2017 - 10:57 par Invité

» respectez aux Magisters
Mar 10 Jan 2017 - 8:14 par Invité

» MAB Université Alger-1
Dim 1 Jan 2017 - 9:15 par Invité

» TRADUCTION - RELECTURE - REVISION LINGUISTIQUE
Sam 31 Déc 2016 - 14:29 par languabest

» Demande de Mutation
Lun 26 Déc 2016 - 13:20 par Invité

» UNIVERSITE DE RELIZANE
Ven 23 Déc 2016 - 22:34 par hydro3212

» Organisation des concours, examens et tests professionnels et programmes pour l’accès aux grades des corps communs.
Dim 11 Déc 2016 - 10:52 par Invité

» RECRUTEMENT RELIZANE
Sam 10 Déc 2016 - 16:49 par bdjelel1398

» أسباب الغيبة
Mar 6 Déc 2016 - 22:07 par Invité

» recrutement rilizane
Mar 6 Déc 2016 - 21:42 par Invité

» prime d'encadrement
Mar 6 Déc 2016 - 19:30 par FILO

»  إعلان توظيف أساتذة في المدرسة التحضيرية للعلوم و التقنيات نوفمبر 2016
Lun 28 Nov 2016 - 18:26 par Dr.doctor

» إعلان توظيف 103أستاذ في جامعة الجزائر - 2 - نوفمبر 2016
Sam 26 Nov 2016 - 21:14 par Dr.doctor

Science Actualités
Science Magazine News
Nature Magazine News
Visitors Map
Chat
Qui est en ligne ?
Il y a en tout 11 utilisateurs en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 11 Invités

Aucun

Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 142 le Lun 23 Sep 2013 - 22:02

Vous n'êtes pas connecté. Connectez-vous ou enregistrez-vous

lettre à l'attention de monsieur le président en arabe

Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas  Message [Page 1 sur 1]

16manewella

avatar
سعادة رئيس الجمهورية
يشرفنا أن نرفع إلى فخامتكم هذا الكتاب معربين لكم فيه عن استيائنا للوضع المزري الذي آلت إليه جامعتنا والتي تعاني حالة من التوتر الشديد في الوقت الراهن.يأتي هذا في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه سيادتكم بالطلبة في حين تظل الإمكانيات المهيأة والتدابير المتخذة من طرف الدولة غير كافية وبعيدة كل البعد عما هو حاصل في أرض الواقع وداخل مؤسساتنا الجامعية من تعسف واستهتار كبيرين والتي لا يمكن تجاهلهما إذا ما أردنا المضي قدماً نحو تحقيق جامعة مميزة ومتطورة
سعادة الرئيس إن من بين العقبات التي تعرقل حسن سير مؤسساتنا
- تدهور نوعية التكوين (التدفق المتزايد للطلبة نقص المؤطرين،و نقص المعدات وهذا بالرغم من الميزانية الموفرة من طرف الدولة)
- التكوين العشوائي للطلبة والغير خاضع للمقاييس دولية، بل الأسوأ من دلك أن هذا التكوين والذي وضع بطريقة متسرعة وعلى أسس سطحية لا يتماشى و احتياجات الدولة في مجالي البحت والصناعة
- حركة الاحتجاجات الدائمة والناجمة عن تراكم المشاكل البيداغوجية داخل المؤسسات الجامعية والتي عجزت الإدارة عن حلها نظرا لعدم ايلاءها الاهتمام اللازم والتي تفاقمت مع صدور المرسوم الرئاسي 315_10 الذي حمل في طياته قرارات جائرة (غير عادلة) قد تؤدي بجامعتنا إلى الهلاك
- نقص الحوار بين الجهات المسؤولة والأسرة الجامعية
- غياب التقييم الفعلي والمراقبة الصارمة للتعديلات الموضوعة والنظام المنتهج في التعليم العالي
إننا و أمام هذه الوضعية المتأزمة قد ارتأينا سعادة الرئيس مقاسمتكم بإعتباركم القاضي الأول للبلاد تحسرنا واستياءنا لعدم مبالاة المسؤولين وعجزهم عن تولي إدارة مشاكلنا بالإضافة إلى قلقنا عن مصير الجامعة ومستقبلها ،هذه الأخيرة التي أصبحت وللأسف عنصراً فاعلا في زيادة نسبة البطالة إلى معدات تثير القلق
سعادة الرئيس
-إلى متى سوف نقبل بظاهرة هجرة الأدمغة
-إلى متى ستظل الهجرة غير الشرعية"الحراقة" والتي غالباً ما يكن أفرادها من الطلبة وخريجي الجامعات ظاهرة شائعة في بلادنا
-إلى متى سوف يبقى توظيف الطلبة الجامعيين سواء في قطاع التعليم أو في القطاعات الاقتصادية الأخرى مبنياً على أسس بعيدة تماماً عن الكفاءات العلمية والمهارات المهنية
-إلى متى سوف تظل سياسة القمع منتهجة في حق الطالب الجزائري حتى داخل الحرم الجامعي وإلى متى سوف تنتهك حريته في التعبير عن أرائه والمطالبة بحقوقه في حين يبقى المسؤول عن الوضع المؤسف الذي وصلنا إليه دون عقاب
-إلى متى سننتظر من الطالب الجزائري الكثير في حين لا نوفر له سوى القليل فالمشاكل التي يعيشها و المتمثلة في سوء الاستقبال و تدهور مستوى الإقامة الجامعية و ألمطاعم ، تدني قيمة المنح الدراسية مع انعدام وسائل الترفيه والرياضة كافية في جعله عاجز حتى عن التفكير في اتمام الدراسة
-إنا بكتابنا هذا ندعوكم فخامة الرئيس وكلنا ثقةٌ في وطنيتكم بعد نظركم وقدرتكم على اتخاذ القرار المناسب للتدخل السريع استدراكا للوضع و رفعا للضرر بوقفة غايتها المثلى النهوض بجزائر جديدة و إننا كطلبة و مثقفين جزائريين، سنقف معكم ضد المخططات الساعية إلى تدهور التعليم في البلاد و نلتمس من سيادتكم الأخذ بأيدينا عاملين معا على كسر الجمود ساعين لإعادة تأهيل الجامعة الجزائرية حتى تتمكن من تنفيذ مهامها النبيلة و هو الشيء الذي لا يتم الا ب
- دراسة التعديلات التي تطرأ على مجالي التعليم العالي والبحت العلمي وذلك بالتضامن والتعاون مع الأطراف المعنية و بالتالي جميع أفراد الأسرة الجامعية
- التكفل السريع والاستجابة الفعلية لمطالب الجامعيين التي تم ايداعها على مستوى الوزارة المعنية

- إقامة حوار صادق وصريح بين الممثلين الشرعيين للطلبة والجهات المعنية.

- دعم الجامعة ماديا و معنويا بهدف رفع مستواها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

- توجيه الجامعة نحو آفاق و تطلعات الاقتصاد الوطني مع العمل على منح الإمكانيات اللازمة لتشجيع خلق مشاريع تساعد على توفير فرص عمل مثمرة للجامعيين.

سيادة الرئيس نأمل أن يلقى نداءنا هدا اهتماما خاصا و آذانا صاغية كما عاهدناه دائمامن فخامتكم و في عديد المناسبات
في الأخير تقبلوا منا فخامة الرئيس خالص عبارات الشكر الاحترام و التقدير.

ممثلو طلبة الجامعات و المدارس الجزائرية

16manewella

avatar
c'est juste un essai j aimerai bien savoir votre avis et merci pour votre aide flower

3 réponse lettre président en arabe le Ven 18 Mar 2011 - 21:22

micro-usthb

avatar
salem manwella.

ma chérie hada win cheft la lettre en arabe. y a des erreurs qu'on doit corriger.

el mohim pas de problème je le ferrai cette soirée et je te l'envoie.


bey Embarassed Embarassed Laughing

16manewella

avatar
micro-usthb a écrit:salem manwella.

ma chérie hada win cheft la lettre en arabe. y a des erreurs qu'on doit corriger.

el mohim pas de problème je le ferrai cette soirée et je te l'envoie.


bey Embarassed Embarassed Laughing



mercii nanou je compte sur toi ma chérie

16-NEO2005


سعادة رئيس الجمهورية
يشرفنا أن نرفع إلى فخامتكم هذا الكتاب معربين لكم فيه عن استيائنا للوضع المزري الذي آلت إليه جامعتنا والتي تعاني حالة من التوتر الشديد في الوقت الراهن.يأتي هذا في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه سيادتكم بالطلبة في حين تظل الإمكانيات المهيأة والتدابير المتخذة من طرف الدولة غير كافية وبعيدة كل البعد عما هو حاصل في أرض الواقع وداخل مؤسساتنا الجامعية من تعسف واستهتار كبيرين والتي لا يمكن تجاهلهما إذا ما أردنا المضي قدماً نحو تحقيق جامعة مميزة ومتطورة
سعادة الرئيس إن من بين العقبات التي تعرقل حسن سير مؤسساتنا
- تدهور نوعية التكوين (التدفق المتزايد للطلبة نقص المؤطرين،و نقص المعدات وهذا بالرغم من الميزانية الموفرة من طرف الدولة)
- التكوين العشوائي للطلبة والغير خاضع للمقاييس دولية، بل الأسوأ من دلك أن هذا التكوين والذي وضع بطريقة متسرعة وعلى أسس سطحية لا يتماشى و احتياجات الدولة في مجالي البحت والصناعة
- حركة الاحتجاجات الدائمة والناجمة عن تراكم المشاكل البيداغوجية داخل المؤسسات الجامعية والتي عجزت الإدارة عن حلها نظرا لعدم ايلاءها الاهتمام اللازم والتي تفاقمت مع صدور المرسوم الرئاسي 315_10 الذي حمل في طياته قرارات جائرة (غير عادلة) قد تؤدي بجامعتنا إلى الهلاك
- نقص الحوار بين الجهات المسؤولة والأسرة الجامعية
- غياب التقييم الفعلي والمراقبة الصارمة للتعديلات الموضوعة والنظام المنتهج في التعليم العالي
إننا و أمام هذه الوضعية المتأزمة قد ارتأينا سعادة الرئيس مقاسمتكم بإعتباركم القاضي الأول للبلاد تحسرنا واستياءنا لعدم مبالاة المسؤولين وعجزهم عن تولي إدارة مشاكلنا بالإضافة إلى قلقنا عن مصير الجامعة ومستقبلها ،هذه الأخيرة التي أصبحت وللأسف عنصراً فاعلا في زيادة نسبة البطالة إلى معدات تثير القلق
سعادة الرئيس
-إلى متى سوف نقبل بظاهرة هجرة الأدمغة
-إلى متى ستظل الهجرة غير الشرعية"الحراقة" والتي غالباً ما يكن أفرادها من الطلبة وخريجي الجامعات ظاهرة شائعة في بلادنا
-إلى متى سوف يبقى توظيف الطلبة الجامعيين سواء في قطاع التعليم أو في القطاعات الاقتصادية الأخرى مبنياً على أسس بعيدة تماماً عن الكفاءات العلمية والمهارات المهنية
-إلى متى سوف تظل سياسة القمع منتهجة في حق الطالب الجزائري حتى داخل الحرم الجامعي وإلى متى سوف تنتهك حريته في التعبير عن أرائه والمطالبة بحقوقه في حين يبقى المسؤول عن الوضع المؤسف الذي وصلنا إليه دون عقاب
-إلى متى سننتظر من الطالب الجزائري الكثير في حين لا نوفر له سوى القليل فالمشاكل التي يعيشها و المتمثلة في سوء الاستقبال و تدهور مستوى الإقامة الجامعية و ألمطاعم ، تدني قيمة المنح الدراسية مع انعدام وسائل الترفيه والرياضة كافية في جعله عاجز حتى عن التفكير في اتمام الدراسة
-إنا بكتابنا هذا ندعوكم فخامة الرئيس وكلنا ثقةٌ في وطنيتكم بعد نظركم وقدرتكم على اتخاذ القرار المناسب للتدخل السريع استدراكا للوضع و رفعا للضرر بوقفة غايتها المثلى النهوض بجزائر جديدة و إننا كطلبة و مثقفين جزائريين، سنقف معكم ضد المخططات الساعية إلى تدهور التعليم في البلاد و نلتمس من سيادتكم الأخذ بأيدينا عاملين معا على كسر الجمود ساعين لإعادة تأهيل الجامعة الجزائرية حتى تتمكن من تنفيذ مهامها النبيلة و هو الشيء الذي لا يتم الا ب
- دراسة التعديلات التي تطرأ على مجالي التعليم العالي والبحت العلمي وذلك بالتضامن والتعاون مع الأطراف المعنية و بالتالي جميع أفراد الأسرة الجامعية
- التكفل السريع والاستجابة الفعلية لمطالب الجامعيين التي تم ايداعها على مستوى الوزارة المعنية

- إقامة حوار صادق وصريح بين الممثلين الشرعيين للطلبة والجهات المعنية.

- دعم الجامعة ماديا و معنويا بهدف رفع مستواها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

- توجيه الجامعة نحو آفاق و تطلعات الاقتصاد الوطني مع العمل على منح الإمكانيات اللازمة لتشجيع خلق مشاريع تساعد على توفير فرص عمل مثمرة للجامعيين.

سيادة الرئيس نأمل أن يلقى نداءنا هدا اهتماما خاصا و آذانا صاغية كما عاهدناه دائمامن فخامتكم و في عديد المناسبات
في الأخير تقبلوا منا فخامة الرئيس خالص عبارات الشكر الاحترام و التقدير.

ممثلو طلبة الجامعات و المدارس الجزائرية


voilà j'ai marqué ce que j'ai trouvé comme fautes d'orthographe et de grammaire
je vais essayer de rédiger une version corrigée

16-NEO2005


فخامة رئيس الجمهورية
يشرفنا أن نرفع إلى فخامتكم هذا الكتاب معربين لكم فيه عن استيائنا للوضع المزري الذي آلت إليه جامعتنا والتي تعاني حالة من التوتر الشديد في الوقت الراهن. يأتي هذا في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه سيادتكم بالطلبة في حين تظل الإمكانيات المهيأة والتدابير المتخذة من طرف الدولة غير كافية وبعيدة كل البعد عما هو حاصل في أرض الواقع وداخل مؤسساتنا الجامعية من تعسف واستهتار كبيرين والتي لا يمكن تجاهلهما إذا ما أردنا المضي قدماً نحو تحقيق جامعة مميزة ومتطورة
فخامة الرئيس إن من بين العقبات التي تعرقل حسن سير مؤسساتنا
- تدهور نوعية التكوين (التدفق المتزايد للطلبة نقص المؤطرين،و نقص المعدات وهذا بالرغم من الميزانية الموفرة من طرف الدولة)
- التكوين العشوائي للطلبة وغير خاضع للمقاييس دولية، بل الأسوأ من ذلك أن هذا التكوين والذي وضع بطريقة متسرعة وعلى أسس سطحية لا يتماشى و احتياجات الدولة في مجالي البحث والصناعة
- حركة الاحتجاجات الدائمة والناجمة عن تراكم المشاكل البيداغوجية داخل المؤسسات الجامعية والتي عجزت الإدارة عن حلها نظرا لعدم إيلاءها الاهتمام اللازم والتي تفاقمت مع صدور المرسوم الرئاسي 315_10 الذي حمل في طياته قرارات جائرة (غير عادلة) قد تؤدي بجامعتنا إلى الهلاك
- نقص الحوار بين الجهات المسؤولة والأسرة الجامعية
- غياب التقييم الفعلي والمراقبة الصارمة للتعديلات الموضوعة والنظام المنتهج في التعليم العالي
إننا و أمام هذه الوضعية المتأزمة قد ارتأينا سيادة الرئيس مقاسمتكم بإعتباركم القاضي الأول للبلاد تحسرنا واستياءنا لعدم مبالاة المسؤولين وعجزهم عن تولي إدارة مشاكلنا بالإضافة إلى قلقنا عن مصير الجامعة ومستقبلها ،هذه الأخيرة التي أصبحت وللأسف عنصراً فاعلا في زيادة نسبة البطالة إلى معدات تثير القلق
سيادة الرئيس
-إلى متى سوف نقبل بظاهرة هجرة الأدمغة
-إلى متى ستظل الهجرة غير الشرعية"الحراقة" والتي غالباً ما يكن أفرادها من الطلبة وخريجي الجامعات ظاهرة شائعة في بلادنا
-إلى متى سوف يبقى توظيف الطلبة الجامعيين سواء في قطاع التعليم أو في القطاعات الاقتصادية الأخرى مبنياً على أسس بعيدة تماماً عن الكفاءات العلمية والمهارات المهنية
-إلى متى سوف تظل سياسة القمع منتهجة في حق الطالب الجزائري حتى داخل الحرم الجامعي وإلى متى سوف تنتهك حريته في التعبير عن أرائه والمطالبة بحقوقه في حين يبقى المسؤول عن الوضع المؤسف الذي وصلنا إليه دون عقاب
-إلى متى سننتظر من الطالب الجزائري الكثير في حين لا نوفر له سوى القليل فالمشاكل التي يعيشها و المتمثلة في سوء الاستقبال و تدهور مستوى الإقامة الجامعية و المطاعم ، تدني قيمة المنح الدراسية مع انعدام وسائل الترفيه والرياضة كافية في جعله عاجز حتى عن التفكير في إتمام الدراسة
-إننا بكتابنا هذا ندعوكم فخامة الرئيس وكلنا ثقةٌ في وطنيتكم بعد نظركم وقدرتكم على اتخاذ القرار المناسب للتدخل السريع استدراكا للوضع و رفعا للضرر بوقفة غايتها المثلى النهوض بجزائر جديدة و إننا كطلبة و مثقفين جزائريين، سنقف معكم ضد المخططات الساعية إلى تدهور التعليم في البلاد و نلتمس من سيادتكم الأخذ بأيدينا عاملين معا على كسر الجمود ساعين لإعادة تأهيل الجامعة الجزائرية حتى تتمكن من تنفيذ مهامها النبيلة و هو الشيء الذي لا يتم الا ب
- دراسة التعديلات التي تطرأ على مجالي التعليم العالي والبحت العلمي وذلك بالتضامن والتعاون مع الأطراف المعنية و بالتالي جميع أفراد الأسرة الجامعية
- التكفل السريع والاستجابة الفعلية لمطالب الجامعيين التي تم إيداعها على مستوى الوزارة المعنية

- إقامة حوار صادق وصريح بين الممثلين الشرعيين للطلبة والجهات المعنية.

- دعم الجامعة ماديا و معنويا بهدف رفع مستواها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

- توجيه الجامعة نحو آفاق و تطلعات الاقتصاد الوطني مع العمل على منح الإمكانيات اللازمة لتشجيع خلق مشاريع تساعد على توفير فرص عمل مثمرة للجامعيين.

سيادة الرئيس نأمل أن يلقى نداءنا هدا اهتماما خاصا و آذانا صاغية كما عاهدناه دائمامن فخامتكم و في عديد المناسبات
في الأخير تقبلوا منا فخامة الرئيس خالص عبارات الشكر الاحترام و التقدير.


ممثلو طلبة الجامعات و المدارس الجزائرية

16-NEO2005


explications :
سعادة تقال للسفراء فقط - سعادة السفير
الرئيس نقول فخامة او سيادة

الغير = les autres
غير = autre que
كلة غير تكون غير معرفة إذا كانت متبوعة بكلمة معرفة

إيلاءها -- أولى - فعل من أربع أحرف -- همزة قطع
إتمام - أتم - فعل من أربع أحرف - همزة قطع
إيداع -- نفس الشيء

voilà j'ai pas voulu touché aux expressions
je vous laisse le soin de faire ça

merci
a+

16manewella

avatar
16-NEO2005 a écrit:explications :
سعادة تقال للسفراء فقط - سعادة السفير
الرئيس نقول فخامة او سيادة

الغير = les autres
غير = autre que
كلة غير تكون غير معرفة إذا كانت متبوعة بكلمة معرفة

إيلاءها -- أولى - فعل من أربع أحرف -- همزة قطع
إتمام - أتم - فعل من أربع أحرف - همزة قطع
إيداع -- نفس الشيء

voilà j'ai pas voulu touché aux expressions
je vous laisse le soin de faire ça

merci
a+
merciiiiiii NEO , merci infiniment mais si tu ve mettre des expressions meilleure à toi de le faire moi g pas voulu touché car on m'a demandé une traduction intégrale de la lettre en français voila
merci encore

16-NEO2005


pas de quoi
je vais voir si y a des expression à revoir
mais c'est très correcte

Contenu sponsorisé


Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut  Message [Page 1 sur 1]

Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Permission de ce forum:
Vous pouvez répondre aux sujets dans ce forum