Pour faciliter la communication entre les étudiants algériens préparant un magistère et les doctorants titulaires d'un magistère et tous les diplômés du système classique

Nous cherchons des modérateurs pour nous aider à gérer et améliorer le forum, SVP contactez l'administrateur, merci d'avance pour votre soutien!
Derniers sujets
» Questions Entretiens enseignement supérieur
Aujourd'hui à 18:36 par Esperenza

» هل من جديد حول جامعة عنابة
Aujourd'hui à 14:09 par Noreen

»  Concours recrutement enseignement supérieur 2017-2018
Lun 24 Juil 2017 - 18:10 par Noreen

» recrutement univ saida
Jeu 20 Juil 2017 - 12:58 par Invité

» Habilitation universitaire
Mer 19 Juil 2017 - 0:59 par Riham Allal

»  Lieu de l'entretien de l'université de chlef
Lun 17 Juil 2017 - 21:25 par Noreen

» Résultats concours de recrutement univ chlef et tizi ouzou ?
Sam 15 Juil 2017 - 23:13 par mario

» Journées doctorales du développement / CERDI (Clermont-Ferrand)
Sam 8 Juil 2017 - 20:17 par Esperenza

» Changement de Sujet de Thèse Doctorat Classique et/ou d'encadreur
Ven 7 Juil 2017 - 18:49 par Tinhinene

» Concours de Doctorat 2017/2018 ?
Jeu 6 Juil 2017 - 16:29 par Fatime

» Certificat de résidence / Université de Tlemcen
Ven 23 Juin 2017 - 13:15 par Esperenza

» Modules en français / Economie
Ven 23 Juin 2017 - 13:10 par Esperenza

» Appel à communications - L'apport des analyses économiques en santé environnement
Mer 24 Mai 2017 - 16:08 par Esperenza

» 8th World Congress of Cliometrics: Information, Schedule, and Abstracts
Mer 24 Mai 2017 - 15:20 par Esperenza

» AMONSIEUR LE PREMIER MINISTRE
Lun 22 Mai 2017 - 13:10 par tanradia

» 19th OxMetrics User Conference - Announcement & Call for Papers
Lun 22 Mai 2017 - 11:19 par Esperenza

» Conference Invitation, Bulgaria (EU) 2017
Lun 22 Mai 2017 - 11:11 par Esperenza

» Appel à communication / GRANEM (Angers)
Lun 22 Mai 2017 - 10:50 par Esperenza

»  Pour les amateurs du 8ème art
Dim 21 Mai 2017 - 17:43 par Esperenza

» Workshop «Pertinence des politiques publiques de développement dans les pays d’Afrique subsaharienne »
Dim 21 Mai 2017 - 15:09 par Esperenza

» Africa Meeting of the Econometric Society
Dim 21 Mai 2017 - 15:07 par Esperenza

» Colloque International interdisciplinaire : La créativité des territoires, enjeu des formations durables ?
Dim 21 Mai 2017 - 15:06 par Esperenza

» Economic Research Forum (ERF)
Dim 21 Mai 2017 - 15:04 par Esperenza

» commande vectorielle de msap
Ven 28 Avr 2017 - 19:21 par said76

» SAMA3 SOTAK
Mar 18 Avr 2017 - 7:30 par Invité

Science Actualités
Science Magazine News
Nature Magazine News
Visitors Map
Chat
Qui est en ligne ?
Il y a en tout 27 utilisateurs en ligne :: 0 Enregistré, 0 Invisible et 27 Invités

Aucun

Le record du nombre d'utilisateurs en ligne est de 142 le Lun 23 Sep 2013 - 22:02

Vous n'êtes pas connecté. Connectez-vous ou enregistrez-vous

لاخبار من الندوه الوطنيه

Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas  Message [Page 1 sur 1]

16manewella

avatar
خر الاخبار من الندوه الوطنيه تقول ان البيان النهائي يقول الفصل بين النظامين ولاوجود للمعابر ولا التوافقات ويبقى التصنيف على السلم الوظيف العمومي فهناك اجتماع يجري الان من اجل التصنيف هذا حسب الاخ علي الذي اتصل بممثل شارك في الندوه وشكرا معاش صالح

Invité


Invité
اعتبر وزير التعليم العالي و البحث العلمي، رشيد حراوبية، أن الاحتجاجات التي شنها الطلبة على مدار أكثر من شهرين "غير مبررة"، كون المرسوم رقم 10-315 الملغى من قبل رئيس الجمهورية "لم يأتي بأي تغيير في تصنيف الشهادات و ليس له أي ضرر على أي فئة".



و ذكر حراوبية خلال ندوة صحفية عقدها، اليوم الأحد 27 مارس، على هامش أشغال الندوة الوطنية لرؤساء المؤسسات الجامعية أن المرسوم الملغى "ليس له أي ضرر بالنسبة لأي فئة، و لم يغير تصنيف أي أحد"، مضيفا أنه تفاجأ بتداول معلومات عن ذات النص "لا صلة لها بالحقيقة".



و أوضح الوزير في أول لقاء صحفي له مفتوح أمام وسائل الإعلام منذ اندلاع الاحتجاجات الطلابية، أن هذه الأخيرة كانت نتاج ما أسماه بـ"محاولات التغليط و التأويل الخاطئ" للنص التشريعي، الذي جاء في نظر الوزير لتثمين شهادات جديدة أدرجت ضمن مسار إصلاح منظومة التعليم العالي، و الخاص بعمال و خريجي القطاع الراغبين في التحاق بالوظيف العمومي، الذي يستحوذ على أقل من 10 في المائة من عملية التوظيف في الجزائر، بالمقارنة مع الفرص المطروحة من قبل القطاع الاقتصادي العام و الخاص.



و أشار المتحدث إلى أن الاحتجاجات تركزت في البداية على مطلب إلغاء التعديلات الواردة في المرسوم رقم 10-315 المؤرخ في 13 ديسمبر 2010، إلا أن لائحة المطالب ما لبث سقفها يتوسع إلى الحد أضحت فيه تلك المطالب تهدد بـ"إحداث شرخ بين طلبة النظام الكلاسيكي و طلبة النظام الجديد"، مستطردا: "أن بعض المطالب اتخذت منحى آخر بعيدا عن المنحى البيداغوجي، بلغت درجة التفكيك في نظام ليسانس ماستر دكتوراه في حد ذاته".



و في سؤال بخصوص موقف الوصاية من المسيرة التي دعت إليها التنسيقية الوطنية المستقلة للطلبة المزمع تنظيمها بتاريخ 12 أفريل القادم بالعاصمة، أكد رشيد حراوبية أن الوزارة مستعدة للتكفل بجميع الانشغالات المتعلقة بحياة الطالب من الجوانب البيداغوجية، العلمية و حتى الاجتماعية، في إطار جميع قنوات الحوار الممكنة، أما خارج ذلك "فلا يمكن الحكمة على نية الأشخاص" - يقول الوزير-.
Very Happy

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut  Message [Page 1 sur 1]

Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet

Permission de ce forum:
Vous pouvez répondre aux sujets dans ce forum